منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية
كل شي يرحب بك..أهلاً وسهلاً...كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك..كل شي ينمق عبارات الترحيب
ويصوغ كلمات الحب لوجودك..كل شي ينتظر مشاركاتك ..وقلمك الرائع وابداعاتك..كل شي يردد حياك الله
منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية

منتديات تعليمية تربوية هادفة تابعة لمدرسة ذوقان الهنداوي الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم منطقة لواء الجامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» للدكتور صلاح لطفي آل هارون ماذا يقصد بالمعايير الدولية للتدريب؟
أمس في 3:24 pm من طرف ن للتدريب الالكترونى

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون : جودة التدريب ضرورة حتمية
أمس في 1:27 pm من طرف ن للتدريب الالكترونى

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (1)
الثلاثاء أبريل 24, 2018 11:41 pm من طرف ن للتدريب الالكترونى

» لماذا GK ضمن أفضل 20 شركة تدريب في العالم ؟
الثلاثاء أبريل 24, 2018 10:58 pm من طرف ن للتدريب الالكترونى

» دكتور صلاح لطفي آل هارون الانفاق على التدريب عربياً
الثلاثاء أبريل 24, 2018 1:47 pm من طرف ن للتدريب الالكترونى

» تجربة التدريب التعاوني - جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية
الإثنين أبريل 23, 2018 3:47 pm من طرف ن للتدريب الالكترونى

» التجربة الكورية الجنوبية: التعليم مدي الحياة
الإثنين أبريل 23, 2018 12:43 am من طرف ن للتدريب الالكترونى

» تجربة اليابان... دمج التعليم والتدريب
الأحد أبريل 22, 2018 4:54 pm من طرف ن للتدريب الالكترونى

» سلسلة مقالات : التدريب والمستقبل (1)
الثلاثاء أبريل 17, 2018 11:34 pm من طرف ن للتدريب الالكترونى

أبريل 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      
اليوميةاليومية
أفضل الأعضاء الموسومين

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 تعليم: أفضل «الكورسات» المجانية لشهر يونيو 2011: (إدارة الأعمال،العلوم الاجتماعية،العلوم الإنسانية،الفن والتصميم،التعليم والتدريس،التنمية الذاتية،العلوم الطبيعية،الطب والصحة،الهندسة،)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 2452
تاريخ التسجيل : 23/09/2015
الموقع : المنتديات التعليمية التربوية

مُساهمةموضوع: تعليم: أفضل «الكورسات» المجانية لشهر يونيو 2011: (إدارة الأعمال،العلوم الاجتماعية،العلوم الإنسانية،الفن والتصميم،التعليم والتدريس،التنمية الذاتية،العلوم الطبيعية،الطب والصحة،الهندسة،)   الأحد يونيو 12, 2016 10:57 pm

دون أن تَدفع قرشًا واحدًا.. إليك أفضل «الكورسات» المجانية لشهر يونيو 2016

الآن؛ وبعد الانحدار المستمر لمستويات التعليم في الوطن العربي، لم يعد الاعتماد على التعليم في مراحله المختلفة ذو جدوى؛ إذ اقتصرت عملية التَعَلَم على ما يدرس داخل الجامعة، واعتبر البعض أنه لن تكون المُحصلة المعرفية والعلمية للمُتَعلم إلا صفرًا. فلهذا السبب نحرص دائمًا على تقديم البديل الأكثر نفعًا؛ ألا وهي المصادر المعرفية المختلفة للتَعَلم الذاتي. لذا، وفي هذا التقرير، سوف نعرض قائمتنا الشهرية لأهم «الكورسات»، والدورات التدريبية المتاحة على شبكة الإنترنت مجانًا، والتي تُقدم إليك كمًا معرفيًا هائلًا. فقط قم بالضغط على اسم المحتوى؛ لتذهب تلقائيًا إلى صفحة الالتحاق بالكورس.

إدارة الأعمال





من خلال هذا الكورس الذي سيبدأ في الأول من هذا الشهر، ويستمر لمدة 4 أسابيع على موقع «كورسيرا»، يمكنك التعرف على أهمية إدارة العمليات داخل استراتيجيات إدارة الأعمال. لذلك فإن كنت من دارسي إدراة الأعمال، لا تترك هذا المحتوى، دون الانضمام إليه؛ فهو عبارة عن جزء من «ماجستير إدارة الأعمال» المعتمد بالكامل من جامعة «إلينوي» على الإنترنت. فلن يستغرق الكورس، إلا 4 إلى 6 ساعات دراسية كل أسبوع.


هل تبحث عن محتوى ماجستير إدارة الأعمال المصغر على الإنترنت؟ هذا الكورس أيضًا كسابقه عبارة عن جزء من ماجستير إدارة الأعمال المعتمد بالكامل. يمكنك الالتحاق بالكورس على موقع كورسيرا ابتداءً من 6 يونيو (حزيران) ولمدة 4 أسابيع دراسية؛ إذ يتطلب الكورس الالتزام الكامل بحضور ومشاهدة كافة المحاضرات، وأداء الواجبات المطلوبة؛ إذ يتطلب ذلك من 8 إلى 10 ساعات أسبوعيًا.


إن كنت من المهتمين بألعاب الفيديو، أو كانت ألعاب الفيديو هوايتك المفضلة، يمكنك تحويلها الآن إلى مشروع تجاري خاص بك. فمن خلال هذا الكورس يمكنك التعرف على المشهد الديناميكي لصناعة وتصميم الألعاب، وكذلك تعلم مهارات العمل الجماعي، ومن ثم التعرف على عملية الإنتاج وإدارة المشاريع؛ إذ يبدأ هذا الكورس على موقع كورسيرا من جامعة ولاية «ميشيغان»، في الـ6 من الشهر الجاري، مستمرًا لمدة 4 أسابيع دراسية. وبنهايته ستصبح قادرًا على وضع الأفكار الخاصة بلعبتك، والبدء في تنفيذ مشروعك الخاص بها.


يُقَدم هذا الكورس من جامعة بنسلفانيا عبر موقع كورسيرا؛ إذ يبدأ في الـ6 من الشهر الجاري، مستمرًا لمدة 5 أسابيع دراسية. في نهايتها ستصبح قادرًا على استخدام البيانات، والمعلومات المختلفة المتاحة عن المستهلكين في تحليل شخصياتهم الاستهلاكية، ووسائل العرض والإقناع التي يمكنك استخدامها كأحد أصحاب المشاريع وإدارة الأعمال في التسويق لمنتجك وإقناع المستهلكين به.


في عدد ساعات يتراوح من بين 6 إلى 8 ساعات دراسية في كل أسبوع، يمكنك الالتحاق بهذا الكورس الذي يُقدم من جامعة «بنسلفانيا» على موقع كورسيرا؛ إذ يبدأ في 13 من يونيو (حزيران) الجاري، ويستمر لمدة 4 أسابيع، وذلك للمهتمين بإدارة الأعمال والمشاريع التجارية، أو دارسي البيزنس بكل فروعه؛ إذ يتناول العديد من المواضيع؛ كمقدمة للمحاسبة المالية، وأهميتها في إدارة الشركات المختلفة.


إن كنت من المهتمين بالتسويق، أو من دارسي إدارة الأعمال، أو تفكر في بدء مشروعك الخاص أو شركتك الناشئة، فإن هذا الكورس مُقدم خصيصًا لك من جامعة بنسلفانيا وموقع كورسيرا؛ إذ يبدأ في الـ 13 من الشهر الجاري، ولمدة 5 أسابيع دراسية، بمعدل 5 إلى 6 ساعات كل أسبوع.

يُمكنك تطبيق المحتوى العلمي من الكورسات والدورات التدريبية السابقة، والبدء في مشروعك الخاص، أو شركتك الناشئة. أو التعرف على الطرق المختلفة التي تُمكنك من زيادة دخلك عبر الإنترنت. مثل العمل المستقل عن بعد، وتحديد مميزاته، وعيوبه المختلفةح للتعرف على مدى مناسبته لك.

العلوم الاجتماعية



يتناول هذا الكورس نتائج البحوث في مجال علم النفس الإيجابي، بالإضافة إلى تناول التطبيقات العملية لعلم النفس الإيجابي، التي يمكن استخدامها في العيش حياة كاملة ذات مغزى؛ إذ يبدأ عبر موقع كورسيرا في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري، مستمرًا لمدة 6 أسابيع، بمعدل 2 إلى 4 ساعات دراسية أسبوعيًا.


يُقدم هذا المحتوى من جامعة «لندن» عبر موقع كورسيرا؛ إذ يتناول القانون العام في إنجلترا، ومدى ارتباطه بالتقاليد القانونية العالمية الكبرى؛ من أجل فهم القانون العام؛ لتطوير المؤسسات القانونية المختلفة، والقائمين عليها من رجال التحكيم والقضاة. والتعرف على أهيمة الديمقراطية في تطوير القانون العام والسيادة البرلمانية. كل ذلك في 6 أسابيع، ابتداءً من الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري، بمعدل 1 إلى 2 ساعة دراسية كل أسبوع.


هل ترغب في التعرف على كيفية تحليل المسائل الاقتصادية التجارية بأدوات تحليل البيانات المختلفة؟ إن كانت إجابتك بـ«نعم»، فهذا هو الكورس الصحيح بكل تأكيد؛ إذ تستطيع تعلم كيفية ترجمة البيانات إلى نماذج للقيام بالتوقعات ودعم اتخاذ القرار؛ إذ يبدأ الكورس في 13 يونيو (حزيران)، ويستمر لمدة 8 أسابيع دراسية على موقع كورسيرا.


خلال 6 أسابيع دراسية، وبمعدل لا يزيد عن ال 4 ساعات كل أسبوع يمكنك التعرف على ماهية العنف، وطريقة التفكير الخاصة بالشخصية التي تمارس العنف والبلطجة، وكذلك التعرف على الدوافع وراء ذلك؛ إذ يبدأ الكورس في الـ13 من يونيو (حزيران) الجاري عبر موقع كورسيرا.

العلوم الإنسانية


إن كنت من المهتمين بالحضارة الصينية العملاقة، وتود التعمق في الحضارة الصينية، وكيفية تقدمها، أو تود السفر إلى الصين؛ من أجل السياحة أو التعليم، فلا بد من إتقانك للغة الصينية. لذلك ففي هذا الكورس الذي يُقدم من جامعة «بكينج»، عبر موقع كورسيرا، تستطيع التعرف على أساسيات اللغة الصينية للمبتدئين. فيبدأ الكورس في الأول من يونيو (حزيران)، ويستمر لمدة 7 أسابيع، بمعدل 1 إلى 2 ساعة دراسية أسبوعيًا.


أما إن كنت من المهتمين بالبحث العلمي، وقمت بإجراء بحثًا علميًا، فهذا الكورس سيضعك على الطريق الصحيح في كتابة الورقة البحثية الخاصة بك بالأسلوب السليم، ثم اختيار المجلة المناسبة التي تود نشر ورقتك البحثية خلالها. كل هذا في 4 أسابيع فقط، بداية من الـ6 من يونيو (حزيران) الجاري عبر موقع كورسيرا. وللمزيد من المواضيع الهامة حول البحث العلمي، وكيفية كتابة بحثك العلمي، يمكنك الاطلاع على:




يُقدم هذا الكورس من جامعة ولاية «أريزونا»، عبر موقع كورسيرا، حيث يبدأ في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري، ويستمر لمدة 6 أسابيع دراسية للمهتمين بتدريس الإنجليزية؛ إذ يتم توجيه المتعلمين إلى تصميم خطط الدروس، على أساس مبادئ أهداف التعلم.


أما للمهتمين بدراسة الأديان، وخاصة المسيحية، فيمكنهم التعرف على عصور ما قبل التاريخ، وكذلك التاريخ السياسي للتوراة، عن طريق الالتحاق بهذا الكورس، عبر موقع كورسيرا في الـ 13 من يونيو (حزيران) الجاري؛ إذ يتطلب من 2 إلى 4 ساعات دراسيةن لمدة 6 أسابيع.

الفن والتصميم



يتناول هذا الكورس مقدمة لتطوير الموسيقى، مع التركيز على فن الموسيقى الخاص بنصف الكرة الغربي. وتشمل الموضوعات عناصر، وأدوات، وفِرَق الموسيقى، بالإضافة إلى شكل، وأساليب وفترات الموسيقى المختلفة؛ إذ يبدأ الكورس في الـ6 من يونيو (حزيران) الجاري، ولمدة 8 أسابيع دراسية.


أما إن كنت من المهتمين بالتصميم «الجرافيكي»، وتريد تعلم أساسيات تصميم الجرافيك، وإتقانه، من البداية، حتى الاحتراف، فإن هذا الكورس، يُقدم خصيصًا لك؛ إذ يُقدم من معهد «كاليفورنيا للفنون»، عبر موقع كورسيرا، ويتناول المبادئ والمهارات الأساسية لتصميم الجرافيك. فيبدأ في 13 يونيو (حزسران) الجاري، ويستمر لمدة 3 أسابيع دراسية.

التعليم والتدريس


يعمل هذا الكورس على تعليم الطلاب الشخصية الفعالة، ومن ثم التركيز على الطرق السليمة في إنشاء فصول دراسية إيجابية؛ إذ يبدأ هذا المحتوى في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري، عبر موقع كورسيرا، ويستمر لمدة 5 أسابيع دراسية، بمعدل لا يزيد عن الـ3 ساعات أسبوعيًا.


يبدأ هذا الكورس في الـ 13 من يونيو (حزيران) الجاري على موقع Edx؛ ويستمر لمدة 6 أسابيع، بمعدل 2 إلى 4 ساعات دراسية في كل أسبوع.، ويعمل على التعريف باختبار «التوفل»، وكيفية التسجيل به، ومن ثم تجهيز وإعداد المتقدمين للاختبار؛ للحصول على درجة عالية؛ إذ يقوم بتحسين مهارات اللغة الإنجليزية، والفهم الكامل لأقسام الاختبار الأربعة؛ القراءة، والاستماع، والتحدث، والكتابة.


يقوم هذا المحتوى بتثقيف العاملين في المهن الطبية والصحية متعددة التخصصات، وتوسيع إدراكهم التفاعلي، وتحسين مهاراتهم التعليمية المختلفة، التي يمكن تطبيقها في السياق المهني الخاص بهم. فيبدأ في الـ13 من يونيو (حزيران) الجاري، عبر موقع كورسيرا، من جامعة «ميشيغان»، ويستمر لمدة 7 أسابيع دراسية، بمعدل لا يزيد عن الـ 8 ساعات كل أسبوع.

التنمية الذاتية



يبدأ هذا المحتوى في الـ6 من يونيو (حزيران)، عبر موقع كورسيرا، من جامعة «ولاية نيويورك»، ويستمر لمدة 4 أسابيع دراسية، تستطيع خلالهم التعرف على الطرق الصحيحة التي تساعدك في بناء سيرة ذاتية فعالة خالية من الأخطاء، تستطيع بها الحصول على العمل الذي تريده.


يهدف هذا المحتوى إلى التعرف على الطرق الأساسية الصحيحة في عملية التعلم، وكذلك المراحل المختلفة التي تمر بها عملية التعلم، بالإضافة إلى أهم النصائح للوصول إلى عملية تعلم قيمة؛ إذ يبدأ هذا الكورس في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري مستمرًا لمدة 4 أسابيع دراسية، وبمعدل لا يزيد عن 4 ساعات كل أسبوع.

العلوم الطبيعية



للمهتمين بالفيزياء، يتناول هذا المساق مقدمة إلى آلية عمل الأشياء في الفيزياء؛ إذ يُقدم من جامعة «فيرجينيا»، عبر موقع كورسيرا، في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري، ويستمر لمدة 8 أسابيع، بمعدل دراسي يتراوح بين 2 إلى 4 ساعات دراسية لكل أسبوع.


لمحبي العلوم، أو دراسي كليات الطب والصيدلة، يمكنكم الالتحاق بهذا الكورس الذي يبدأ في الـ14 من يونيو (حزيران) الجاري، ويستمر لمدة 6 أسابيع دراسية، بمعدل لا يزيد عن الـ5 ساعات كل أسبوع؛ إذ يتناول أساسيات صناعة الأدوية «البيولوجية» المختلفة، كل ذلك عبر موقع ومنصة Edx للتعليم الإلكتروني، وبالتعاون مع معهد «ماساتشوستس» للتقنية.


كذلك للمهتمين بالبيولوجي وعلوم الفضاء، يمكنهم الالتحاق بهذا الكورس المقدم من جامعة «إدينبرج» عبر موقع كورسيرا، والذي يبدأ في الـ 13 من يونيو (حزيران) الجاري، مستمرًا لمدة 5 أسابيع، بمعدل دراسي 3 إلى 4 ساعات كل أسبوع، ومتناولًا أصل تطور الحياة.

[url=http://www.sasapost.com/online-courses-in-june-16/Bioinformatic Methods I]4- Bioinformatic Methods I[/url]


يبدأ هذا المساق في الـ 13 من يونيو (حزيران) الجاري، ويستمر لمدة 8 أسابيع، بمعدل 2 إلى 4 أسابيع دراسية؛ إذ يُقدم من جامعة «تورونتو»، عبر موقع كورسيرا، للمهتمين بالمعلوماتية الحيوية.


يُقدم هذا المحتوى من جامعة «برمنجهام»، ويبدأ في الـ 13 من يونيو (حزيران) الجاري، ويستمر لمدة 3 أسابيع دراسية، متناولًا أساسيات الدماغ البشري، والعقل الجيد، وكذلك السيئ.

الطب والصحة



يبدأ هذا الكورس في الـ 13 من يونيو (حزيران) الجاري، ويستمر لمدة 6 أسابيع، بمعدل 3 إلى 5 ساعات دراسية كل أسبوع؛ إذ يقدم من جامعة «بنسلفانيا»، عبر موقع كورسيرا، ويتناول العلامات التي تظهر على أعضاء الجسم المختلفة، وكيفية فهم ما تخبرنا به أجسادنا.


يُقدم هذا المساق من جامعة «جونز هوبكنز» للمهتمين بالصحة العامة، أو العاملين بالمهن الطبية المختلفة. ويبدأ على موقع كورسيرا في الـ13 من يونيو (حزيران) الجاري، ويتطلب معدل دراسي يتراوح بين 5 إلى 8 ساعات دراسية أسبوعيًا.


يتناول هذا المحتوى آخر وأهم الموضوعات الصحية المختلفة، كالتغذية السليمة الواجب الاعتماد عليها، وأهمية النشاط الرياضي، والنوم، للجسم، والصحة العامة، والتخلص من الضغوطات والتوتر. ويُقدم من جامعة «أريزونا»، ويبدأ في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري عبر موقع Edx، ويستمر لمدة 8 أسابيع دراسية.


يُقَدم هذا المحتوى للمهتمين بالعلوم الأساسية للصحة العامة؛ إذ يبدأ في الـ6 من يونيو (حزيران) الجاري عبر موقع كورسيرا. ويستمر لمدة 6 أسابيع دراسية، بمعدل 2 إلى 3 ساعات دراسية كل أسبوع.

الهندسة



يبدأ هذا الكورس في الأول من يونيو (حزيران)، على موقع كورسيرا، للمهتمين بالأنظمة الهندسية للطباعة ثلاثية الأبعاد.


يبدأ هذا المساق على موقع كورسيرا من جامعة «بنسلفانيا»، في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري، ولمدة 4 أسابيع دراسية. للمهتمين بهندسة الحاسوب والروبوتات الآلية.


للمهتمين بالطباعة ثلاثية الأبعاد، وتطبيقاتها المختلفة في شتى المجالات، الطبية، الهندسية، والعديد من المجالات التطبيقية الأخرى، يمكنكم الالتحاق بهذا الكورس في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري على موقع كورسيرا، ويستمر لمدة 4 أسابيع دراسية.


خلال هذا الكورس يمكن التعرف على آلية عمل الطباعة ثلاثية الأبعاد، ودراسة النظام البيئي لعملية الطباعة. ومن ثم استكشاف مستقبل الطباعة، وكيف ستؤثر على المستقبل، وما هي الثورة الصناعية والعلمية القادمة اعتمادًا على طرق الطباعة. كل هذا سيبدأ في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري، ويستمر لمدة لا تزيد عن أسبوعين.


يبدأ هذا الكورس على موقع كورسيرا في الـ 13 من يونيو (حزيران) الجاري، مستمرًا لمدة 5 أسابيع بمعدل دراسي يتراوح بين 5 إلى 7 ساعات دراسية. ويُقَدم من معهد «جورجيا» للتقنية، ويتناول مقدمة إلى الهندسة «الميكانيكية».

البرمجة



يهدف هذا الكورس الذي يبدأ في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري إلى تعليم البرمجة بلغة «الجافا» وأساسياتها المختلفة. فقط خلال 6 أسابيع دراسية سوف تستطيع الإلمام بأساسيات البرمجة عبر هذا المحتوى المُقدم من جامعة كاليفورنيا عبر موقع كورسيرا.


في هذا الكورس المُقَدم من جامعة «جونز هوبكنز» سوف تعلم المفاتيح الثلاثة الرئيسة في برمجة وتصميم المواقع، وهم اللغات CSS، وHTML، وJavaScript؛ إذ يقوم المتعلم بإنشاء صفحة ويب باستخدام العناصر الأساسية للسيطرة على التناسق والنمط والشكل. كل ذلك سيبدأ في الـ 6 من يونيو (حزيران) الجاري، ولمدة 5 أسابيع دراسية عبر موقع كورسيرا.


يُقَدم هذا الكورس من جامعة «ميشيغان» عبر موقع كورسيرا، ويبدأ في الـ 6 من يونيو الجاري، ويستمر لمدة 3 أسابيع دراسية، يتناول فيها المبادئ الأساسية كمقدمة إلى برمجة وتطوير الويب باستخدام لغة البرمجة HTML5.

يبدأ هذا الكورس على موقع Edx من جامعة «كورنيل»، في الـ 13 يونيو (حزيران) الجاري، ويستمر لمدة 10 أسابيع، بمعدل 4 ساعات دراسية أسبوعيًا. ويتناول المفاهيم الأساسية للحوسبة السحابية، والبنية التحتية السحابية، والقضايا الأساسية لأمن السحابة، والعديد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالأنظمة السحابية في الهواتف الذكية.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://education1.jordanforum.net
 
تعليم: أفضل «الكورسات» المجانية لشهر يونيو 2011: (إدارة الأعمال،العلوم الاجتماعية،العلوم الإنسانية،الفن والتصميم،التعليم والتدريس،التنمية الذاتية،العلوم الطبيعية،الطب والصحة،الهندسة،)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» حسام الرسام 2011 راحت امي
» حسام 2011 ورده
» حسام 2011 خضري خدك

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية  :: المنتديات العامة :: المنتديات التعليمية :: المنتدى التعليمي العام للطالب لجميع المراحل والمستويات ( ابتدائي ، ثانوي، جامعي)-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: