منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية
كل شي يرحب بك..أهلاً وسهلاً...كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك..كل شي ينمق عبارات الترحيب
ويصوغ كلمات الحب لوجودك..كل شي ينتظر مشاركاتك ..وقلمك الرائع وابداعاتك..كل شي يردد حياك الله

منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية

منتديات تعليمية تربوية هادفة تابعة لمدرسة ذوقان الهنداوي الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم منطقة لواء الجامعة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المدرسة هاتف
المواضيع الأخيرة
أغسطس 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
أفضل الأعضاء الموسومين

شاطر | 
 

 تطبيقات الأيباد التي تحول الهاتف الذكي من أداة لتشتيت الذهن إلى أداة لتنظيم الوقت و زيادة التركيز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 2461
تاريخ التسجيل : 23/09/2015
الموقع : المنتديات التعليمية التربوية

مُساهمةموضوع: تطبيقات الأيباد التي تحول الهاتف الذكي من أداة لتشتيت الذهن إلى أداة لتنظيم الوقت و زيادة التركيز   الإثنين يونيو 18, 2018 1:58 pm

 تطبيقات الأيباد التي ستحول الهاتف الذكي من أداة لتشتيت الذهن إلى أداة لتنظيم الوقت و زيادة التركيز و المردودية. و هذه التطبيقات تصلح للبالغين الراغبين في تحقيق أهدافهم الشخصية، كما تصلح أيضا للمتعلمين، سواء خلال إنجاز الواجبات المنزلية، أو كذلك خلال فترة الاستعداد للامتحانات.
1- Workflow Timer


يعتبر تطبيق Workflow Timer من الأدوات الرائدة في مجال تنظيم الوقت عن طريق تقنية Time Blocking، و هي عبارة عن استراتيجية لتخصيص وقت محدد لإنجاز مهمة محددة، مما يساعد على التركيز و اجتناب تشتت الانتباه.

2- Flat Tomato


عبارة عن تطبيق آخر لتنظيم الوقت، يساعد على زيادة المردودية عن طريق تجنب التشتت الذهني و تتبع الوقت المخصص لكل نشاط أو مهمة على حدة.

3- Be Focused


كما يشير إلى ذلك اسمه، يساعد هذا التطبيق على إنجاز المهام و ذلك عن طريق تقسيم المهمة الرئيسية إلى عدة مهام فرعية و تخصيص وقت محدد لكل منها، مع ترك فواصل قصيرة بين كل مهمة فرعية و المهمة التي تليها. يتيح التطبيق أيضا إمكانية تتبع التقدم في إنجاز المهام، سواء على مدار اليوم أو الأسبوع أو أي فترة زمنية أخرى يتم اختيارها.

4- Forest – Stay focused


يساعد هذا التطبيق المستخدم على ترك هاتفه الذكي جانبا، و الاهتمام أكثر بالعالم الواقعي، و التركيز على المهام دون تشويش أو تشتيت للانتباه.




تقوم فكرة التطبيق على زرع (افتراضيا) بعض البذور في الغابة و تتبع نموها بشكل مستمر، و أي استخدام للهاتف في الأوقات المخصصة لإنجاز المهام، ينعكس سلبا على نمو الشجرة، مما ينمي لدى المستخدم حس المسؤولية و إنهاء المهام، و يعلمه التركيز و تجنب استخدام الهاتف خلال فترات العمل.

5- FocusList 


تطبيق آخر لتنظيم الوقت و المساعدة على التركيز خلال إنجاز المهام، و ذلك عبر العديد من الخيارات التي يتيحها، كالفواصل الزمنية القابلة للتخصيص، و تقنيتي و timeboxing و retrospective.

6- Helios


يهدف هذا التطبيق إلى تبسيط عملية تتبع إنجاز المهام و تنظيم الوقت، و ذلك عبر تصنيف المهام حسب أهميتها، و ترتيبها في مكان واحد، و مساعدة المستخدم في التركيز على الأهم، عن طريق تنظيم المهام على شكل مشاريع، يتم حساب مردوديتها، و توفير إحصائيات دقيقة حول التقدم في إنجازها، مع تنبيه المستخدم  بخاصية الإشعارات لتذكيره بالمهام التي لم ينجزها بعد أو تلك التي لم ينهها في الوقت المحدد.

7- Clockit: The Pomodoro Timer


من التطبيقات العديدة التي تستخدم تقنية بومودورو PomodoroTimer لتنظيم الوقت و المساعدة في إنجاز المهام. يكفي أن يختار المستخدم الوقت الذي يحتاجه لإنجاز مهمة أو نشاط معين، و الضغط على زر البداية Start، ليتولى التطبيق تنظيم سير المهمة أو النشاط، و تنبيهه عند حلول وقت الاستراحة، و عند اقتراب انتهاء الوقت…

8- Hours Time Tracking


يتميز هذا التطبيق بواجهة جذابة و عملية، حيث يعرض جدولا زمنيا يبين الوقت المتبقي لإتمام المهمة، تتخلله تذكيرات ذكية من وقت لآخر. يتيح التطبيق أيضا إمكانية الحصول على تقارير مفصلة و العديد من الإمكانات الأخرى المتاحة، و التي تجعل عملية إنجاز المهام، تجربة مليئة بالمتعة، و بعيدة عن الإحساس التقليدي بالملل، و الذي يرافق عادة إنجاز المهام.

نقلا عن تعليم جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://education1.jordanforum.net
 
تطبيقات الأيباد التي تحول الهاتف الذكي من أداة لتشتيت الذهن إلى أداة لتنظيم الوقت و زيادة التركيز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية  :: المنتديات العامة :: المنتديات التعليمية :: منتدى الدروس التفاعلية (العب وتعلم واستكشف)-
انتقل الى: