منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية
كل شي يرحب بك..أهلاً وسهلاً...كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك..كل شي ينمق عبارات الترحيب
ويصوغ كلمات الحب لوجودك..كل شي ينتظر مشاركاتك ..وقلمك الرائع وابداعاتك..كل شي يردد حياك الله

منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية

منتديات تعليمية تربوية هادفة تابعة لمدرسة ذوقان الهنداوي الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم منطقة لواء الجامعة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المدرسة هاتف
المواضيع الأخيرة
سبتمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية
أفضل الأعضاء الموسومين

شاطر | 
 

 الخطة التدريبية في ضوء جائزة الارستثمار في البشر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ن للتدريب الالكترونى



المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 18/01/2017

مُساهمةموضوع: الخطة التدريبية في ضوء جائزة الارستثمار في البشر   الإثنين ديسمبر 25, 2017 3:57 pm

دكتور صلاح لطفي آلي هارون
سلسلة مقالات : بناء وتطوير النظم التدريب
معايير التدريب بجائزة الاستثمار في البشر IIP
قامت هيئة الامارات للهوية للحصول علي الجائزة باتخاذ مجموعة من الاجراءات، ونركز هنا علي الاجراءات الخاصة بالتدريب.
1- الخطة التدريبية
يتوفر لكل موظف مستوى دعم مناسب وعادل ومتكافئ في مجال التدريب والتطوير حيث يتم استخراج الاحتياجات التدريبية للموظفين من التقييم السنوي لكل موظف، ويتم الأخذ بعين الاعتبار توصيات المدراء والمشرفين والموظفين أنفسهم وربط الخطة التدريبية بالخطة التشغيلية والاستراتيجية للهيئة.
ولكي تضمن الهيئة تكافؤ الفرص لكل الموظفين في الحصول على التدريب قامت الهيئة:
• بتبني مؤشرات شهرية وربع سنوية بأهداف ساعات تدريبية لكل المستويات الوظيفية.
• إلزام الإدارة العليا بالحرص على حصول كل موظف في الهيئة على دورة تدريبية واحدة على الأقل لعام 2012.
وقد بدأ فعلاً تنفيذ هذه الخطة.
تم تنسيب الموظفين لدورة (التميز في خدمة العملاء) لتطوير المهارات التالية:
• أهمية خدمة العملاء للهيئة.
• تطوير سلوكيات ودودة مع العملاء.
• تطوير مهارات التواصل الفعال عبر الهاتف والأنترنت.
• التعرف على شخصيات العملاء المختلفة.
• استراتيجيات ادارة الوقت والضغط النفسي.
• مهارات التواصل الشفهي والغير شفهي
ويؤدي تطبيق ما يتم تعلمه في الدورات التدريبية إلى رفع فاعلية تأدية الموظف لعمله.
كمثال:
• تم تطوير وتحسين اسلوب الرد على الهاتف عن طريق ما تم تعلمه.
• بعد التعرف على الشخصيات المختلفة للعملاء أصبح الموظفين على دراية أكبر بكيفية التعامل معها على سبيل المثال قد أصبح بمقدور الموظفين معرفة العميل المنزعج ومحاولة تهدئته واحتوائه.
• أصبح الموظفون على علم بأهمية التواصل الغير شفهي وان نبرة صوتهم او إيماءاتهم بنفس اهمية التواصل الشفهي، لذا لوحظ تحسن كبير في هذا الجانب من قبل الموظفين.
يمكنك التواصل مع الدكتور صلاح لطفي استشاري تطوير النظم التدريبية من خلال
www.salahlotfy.com
أو من خلال المعهد الدولي لمعايير التدريب – مشروع أيزو التدريب
www.ici-uk.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخطة التدريبية في ضوء جائزة الارستثمار في البشر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية  :: المنتديات العامة :: المنتديات التعليمية :: المنتديات التعليمية للمعلم-
انتقل الى: