منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية
كل شي يرحب بك..أهلاً وسهلاً...كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك..كل شي ينمق عبارات الترحيب
ويصوغ كلمات الحب لوجودك..كل شي ينتظر مشاركاتك ..وقلمك الرائع وابداعاتك..كل شي يردد حياك الله
منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية

منتديات تعليمية تربوية هادفة تابعة لمدرسة ذوقان الهنداوي الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم منطقة لواء الجامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المدرسة هاتف
المواضيع الأخيرة
يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
أفضل الأعضاء الموسومين

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أسس قبول الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين وانتقالهم للعام الدراسي 2017/2018

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 2461
تاريخ التسجيل : 23/09/2015
الموقع : المنتديات التعليمية التربوية

مُساهمةموضوع: أسس قبول الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين وانتقالهم للعام الدراسي 2017/2018    الجمعة أغسطس 25, 2017 3:25 pm

أقرت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم أسس قبول الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين وانتقالهم للعام الدراسي 2017/2018، بحيث تتم إجراءات انتقال طلبة المرحلة الأساسية دون الرجوع إلى مديريات التربية والتعليم، وسهلت انتقال الطلبة بين الفروع المختلفة في المرحلة الثانوية.


 وسمحت الأسس انتقال الطلبة بين المدارس الحكومية والخاصة في مرحلة التعليم الأساسي على مدار العام الدراسي من مدرسة إلى أخرى في المديرية ذاتها أو من مديرية إلى أخرى، وذلك بالتنسيق بين مديري المدارس، وتستكمل إجراءات الانتقال إلكترونياً من خلال نظام إدارة المعلومات التربوي (OpenEMIS). والغت الوزارة بموجب قرار مجلس الوزراء رسوم التصديق التي كان يدفعها أولياء الأمور على عملية انتقال الطلبة للمرحلتين الأساسية والثانوية في مدارس المملكة كافة.


 وأتاحت لطلبة الصف الثاني عشر الانتقال بين المدارس الحكومية والخاصة سواء في المديرية ذاتها أو من مديرية إلى أخرى حتى تاريخ (1/10/2017).


 ولا يجوز النقل بعد ذلك إلا في حالة: تغيير مكان السكن (رحيل الأسرة) أو الجلوة العشائرية أو زواج الطلبة.


ومكنت الأسس طلبة الصف الثاني عشر في المدارس الحكومية أو الخاصة التحويل من الفرع العلمي إلى الفرع الأدبي (فقط)، خلال أسبوعين من بداية العام الدراسي.


 وأتاحت الأسس لطلبة الصف الحادي عشر في المدرسة الحكومية أو الخاصة التحويل من فرع إلى آخر ضمن مسار التعليم الثانوي الشامل (الأكاديمي والمهني) بقرار من اللجنة في المديرية خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من بداية الفصل الدراسي الأول، وفق خطة توزيع الصف العاشر الأساسي بالاعتماد على المعدل التراكمي.


 وسمحت الأسس للطالب الذي أنهى الصف العاشر الأساسي في المدرسة الحكومية وصنف في مسار التعليم الثانوي الشامل المهني (الصناعي، الفندقي والسياحي، الزراعي، الاقتصاد المنزلي) التحويل إلى الفروع الأكاديمية (العلمي والأدبي) في الصف الحادي عشر في المدارس الخاصة فقط مع مراعاة الطاقة الاستيعابية للمدرسة التي سينتقل إليها.


كما سمحت الأسس للطالب الذي أنهى الصف العاشر الأساسي في المدرسة الحكومية وصنف في مسار التعليم الثانوي الشامل الأكاديمي (العلمي والأدبي) التحويل إلى الفروع المهنية (الصناعي، الفندقي والسياحي، الزراعي، الاقتصاد المنزلي) في الصف الحادي عشر في المدرسة الخاصة المهنية فقط مع مراعاة الطاقة الاستيعابية للمدرسة التي سينتقل إليها.


 وقامت الوزارة بتعميم هذه الأسس على مديريات التربية والتعليم كافة للعمل بها وفق الأصول. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://education1.jordanforum.net
 
أسس قبول الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين وانتقالهم للعام الدراسي 2017/2018
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية  :: المنتديات العامة :: المنتديات التعليمية :: المنتدى التعليمي العام للطالب لجميع المراحل والمستويات ( ابتدائي ، ثانوي، جامعي)-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: