منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية
كل شي يرحب بك..أهلاً وسهلاً...كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك..كل شي ينمق عبارات الترحيب
ويصوغ كلمات الحب لوجودك..كل شي ينتظر مشاركاتك ..وقلمك الرائع وابداعاتك..كل شي يردد حياك الله

منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية

منتديات تعليمية تربوية هادفة تابعة لمدرسة ذوقان الهنداوي الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم منطقة لواء الجامعة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المدرسة هاتف
المواضيع الأخيرة
سبتمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية
أفضل الأعضاء الموسومين

شاطر | 
 

 هل توجد مخاطر وأضرار حقيقية للإندومي كما يقال؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 2461
تاريخ التسجيل : 23/09/2015
الموقع : المنتديات التعليمية التربوية

مُساهمةموضوع: هل توجد مخاطر وأضرار حقيقية للإندومي كما يقال؟   الأربعاء أغسطس 23, 2017 2:52 pm

هل توجد مخاطر وأضرار حقيقية للإندومي كما يقال؟

الإندومي هي الإسم التجاري لنوع من المعكرونة أو الشعرية سريعة التحضير و تُدعى نودلز. الإندومي تباع و توزع في الولايات المتحدة، أستراليا، نيوزيلاندا، آسيا، أوروبا و الشرق الأوسط. 
الارتباط والسببية
في البداية علينا التفريق بين آمرين مهمين فيما يتعلق بالسرطان، الارتباط والسببية. العلماء في الحقيقة لا يعرفون كل مسببات السرطان ويظل الأمر لغزًا بالنسبة للعديد من الأشياء لصعوبة دراستها، فدراسة تأثير شيء ما على الخلايا يحتاج عدد كبير من العينات ودراسات لسنوات طويلة.


لكنهم على الجانب الآخر يدرسون الارتباط وليس السببية، فالتدخين مثلا مرتبط بسرطان الرئة بنسب مرتفعة لكن ليس ضروريًا حدوثه، لكن في المقابل التدخين سببًا لأمراض القلب. في الحقيقة هناك دراسة تلوم الحظ السيء على الإصابة بالسرطان فإذا كان لدينا شخصان يتعرضان لنفس الأشياء كل يوم واحد منهما قد يصاب بالسرطان والآخر لا، والسبب ربما يكون جيني. (رابط الدراسة)
النودلز والسرطان
النودلز أو الشعرية سريعة التحضير، إبتكار ياباني و يعتبر من أشهر أنواع الطعام لسهولة و سرعة تحضيره. انتشرت عدة شائعات حول مكونات النودلز وتحديدًا الإندومي (لانتشارها في الدول العربية) وأن أحد المكونات أو بعضها يسبب السرطان. 
مكونات الأندومي كلها آمنة والشائعة التي انتشرت تدعي أن مادة “إي 621” المستخدمة في صناعة الإندومي خطيرة.لكن هذا غير صحيح، تلك المادة آمنة ومصرح بإستخدامها في كل الدول التي يباع فيها إندومي ولا توجد أية دراسات تربط بينها وبين الإصابة بأى نوع من السرطان. (المصدر)
ملح غلوتامات أحادي الصوديوم 
بعض المكونات التي تثار حولها ضجة هو Monosodium glutamate أو ملح MSG هذا الملح تصنفه إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية بأنه (آمن)، ويعتبره الاتحاد الأوروبي من المواد المضافة إلى الطعام. حتى أن ارتباط هذا الملح بحالات الصداع التي يشاع عنه أنه يتسبب فيها غير حقيقي أو غير مثبت (المصدر). أيضًا هذا الملح يستخدم تجاريا منذ 100 عام وتمت عليه عدة دراسات ولا يوجد له ضرر طالما يُستخدم بكميات معقولة. (المزيد من التفاصيل)
الخلاصة 
الإندومي ليست خطيرة و لن تضرك لوجود مواد بعينها داخلها، لكنها ليست طعام صحي، عليك أن تسأل نفسك سؤالًا، مما تُصنع الإندومي؟ هل تناولها يكفيني كوجبة غذائية متكاملة؟ في الحقيقة لا، النودلز تصنع من الدقيق أي تمدك بالكربوهيدرات وفي النهاية انت تحتاج بروتين وفيتامينات ومعادن وهذا لا توفره لك النودلز. 






المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://education1.jordanforum.net
 
هل توجد مخاطر وأضرار حقيقية للإندومي كما يقال؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ذوقان الهنداوي التعليمية  :: المنتديات العامة :: المنتديات الصحية والسلامة العامة :: المنتدى الصحي-
انتقل الى: